منوعات

“تويتر” يستعدّ لتحديث ثوري.. تغريداتكم على “انستغرام” و”سناب شات” قريبًا

عزّزت جائحة فيروس كورونا المستجد العلاقة بين الأفراد ومواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا بعد الإغلاق الذي فُرض في العديد من دول العالم وما تبعه من إجراءات، أبرزها الحجر المنزلي الذي أجبر السكان على البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلى للحالات الطارئة والضرورية، الأمر الذي أدى الى لجوء الكثيرين الى مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أشكالها، لتصبح الأخيرة المتنفّس الوحيد المتوفّر في ظل الأزمة الصحية الراهنة.

العديد من الصور والفيديوهات جرى مشاركتها مع المتابعين، من قبل أشخاص عاديين أو حتى نجوم وشخصيات معروفة، حيث قام البعض بنقل تفاصيل حياتهم ويومياتهم، في حين وثّق البعض الآخر قيامه بطهي بعض المأكولات او صنع الحلوى، ليكتفي جرء آخر من الأشخاص بالتعبير عن آرائه ومناقشة بعض الأفكار عبر حساباتهم.

الجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي التي كانت كل منها تابعة لشركة معينة، بات بعضها اليوم ينضوي تحت الشركة عينها، وأكبر مثال على ذلك هو أن شركة فيسبوك استحوذت على كل من واتس آب وانستغرام، كما قامت بدمج المنصات الـ3 التابعة لها، أي واتساب وانستغرام وماسنجر، حيث تقوم كل فترة بإضافة تحديثات ومزايا جديدة تنال إعجاب المستخدمين وتحسّن بالتالي التطبيق ليبقى مواكبًا للتطور بكافة أشكاله.

من جهة أخرى، يُعتبر موقع تويتر أيضًا من المواقع المهمّة والأكثر استخدامًا من قبل الناشطين، خصوصًا في ما يتعلّق بنشر الاخبار والتصريحات وغير ذلك، كما يعتبره السياسيون والمسؤولون في كافة الدول المنبر الأول والأساسي للإدلاء بأي تصريح أو الإعلان عن أي قرار جديد، حتى قبل نشره في وسائل الاعلام وعبر المواقع الاخبارية الالكترونية.

وكون موقع تويتر هو من بين المواقع الاكثر استهلاكًا، لا تتردد الشركة المالكة في اضافة التحديثات الجديدة لجعل عمليه استخدامه أسهل وأكثر بساطة.

من هنا، كشف موقع تويتر عن استعداده لإجراء تحديث ثوري من شأنه توفير وسائل جديدة لنشر التغريدات على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك عبر تعاون مع منصتي سناب شات وإنستغرام.

وبحسب تغريدة لحساب تويتر الرسمي، تختبر الشركة الأميركية أدوات مشاركة جديدة، تتيح للمستخدمين ولأول مرة إمكانية مشاركة تغريداتهم على “سناب كاميرا” في تطبيق سناب شات، وكذلك على خاصية “الستوريز” على تطبيق إنستغرام.

وبحسب موقع engadget، عند مشاركة التغريدة على التطبيقات الأخرى، ستبدو أكثر شبهاً بطريقة ظهورها على تطبيق تويتر. فهل سينال هذا التحديث إعجاب المستخدمين ويزيد من عدد روّاد موقع التغريدات الشهير؟

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى